Arab to English Arab to Chinese (Simplified) BETA Arab to French Arab to Italian Arab to German Arab to Italian Arab to Japanese BETA Arab to Korean BETA Arab to Russian BETA Arab to Spanish

صاروخ كروز


صاروخ كروز إلى جانب طائرة حربية
صاروخ كروز إلى جانب طائرة حربية

الصواريخ بعيدة المدى

صاروخ يجتاز المسافات بسرعة تتجاوز 800 كلم في الساعة من بعد 2500 كلم يستطيع أن يصيب هدفا مع هامش خطأ 10 أمتار، من أجل البحث عن العدو وتدميره من دون طيار، لا خيار في أن هذا السلاح هو من الأسلحة المفضلة.

بغداد في عام 1991 حظي صاروخ طوماهوك بأول استعمال له، إذ راحت أمواج الصواريخ البعيدة المدى تضرب أهدافها الواحد بعد الآخر، قدمت عملية عاصفة الصحراء صاروخ طوماهوك إلى العالم وهو بالفعل قذيفة ذكية صغيرة تضرب أهدافها بدقة غير معقولة، ولكن الصواريخ بعيدة المدى لم تكن دوما أدق أسلحة القادة العسكريين، حيث احتاج المهندسون لعشرات السنين لتطويرها وإيصالها إلى هذه المرحلة.

من أجل صنع سلاح مماثل اضطروا إلى تخطي العديد من العقبات التقنية في غاية الصعوبة، كيف يمكن مثلا إطلاق صاروخ يزن طنا ونصفا من المحيط؟ وكيف يمكن أن يطير بسرعة 880 كلم في الساعة ويجتاز 2500 كلم ثم يتفادى رادار العدو ليحط رحاله عند هدفه ويضربه بدقة غير معقولة.

فيلم وثائقي مميز عن الصواريخ بعيدة المدة والتطور الذي عرفته وكيف أمكن ذلك، أتمنى أن ينال الفيلم الوثائقي إعجابكم
 



Recommended Money Makers