Arab to English Arab to Chinese (Simplified) BETA Arab to French Arab to Italian Arab to German Arab to Italian Arab to Japanese BETA Arab to Korean BETA Arab to Russian BETA Arab to Spanish

السر الأعظم - العلم والإيمان

جنين في بطن أمه
صورة جنين في رحم أمه

موضوع الحلقة: تشكل الجنين في الرحم

اليوم سندخل إلى مستودع السر الأعظم، وهو الرحم لنرى النشأة مباشرة، وذلك بفضل تطور التصوير بالمناظير حيث أن الكاميرا اليوم يمكنها أن تدخل إلى غرف القلب وإلى الأمعاء وإلى الرئتين وأيضا إلى الرحم.
والجنين لا يبدأ السماع إلا في الشهر السادس، ويبدأ سماع نبض قلب أمه، ثم في الشهر السابع يتبين صوت أمه ويعشقه، وفي الشهر الثامن يسمع صوت أبوه ويميزه، والجنين اكتشفوا أخير أنه يحلم، وله اختيارات وله شخصية، يحب أشياء وينفر من أشياء، مثلا يحب الموسيقى الهادئة وينفر من الموسيقى الصاخبة، وأيضا عندما تدخن أمه ويصله النيكوتين تجد الجنين يتشنج ويرفس بطن أمه، وأيضا يسمع صوت أمه وهي تتشاجر مع أبوه ويتشنج أيضا ويأخذ وضعا خطأ مما يجعل الحبل السري يلف حول رقبته فيموت في بعض الأحيان، مما دعا جماعات البراسايكولوجي إلى اعتبار أنه انتحر.
وهذا يأخذنا إلى حقيقة أن الجنين ليس فقط لحم وعظام تتشكل بل هو نفس لها شخصية ولها اختيارات، وهنا نطرح سؤال ماهي النفس؟ وهل كان لها وجود قبل أن توجد في الرحم؟
هذه الحلقة من البرنامج الرائع العلم والإيمان تتناول موضوع تشكل الجنين في رحم أمه وما وراء هذا التشكل، حلقة شيقة أرجو أن تستمتعوا بمشاهدتها.



Recommended Money Makers